السبت، 19 سبتمبر 2015

كيفية حظر الاعلانات في الاندرويد مع و بدون روت

كيفية حظر الاعلانات في الاندرويد مع و بدون روت


اذا كنت من مستخدمي نظام الاندرويد فبالتأكيد قد لاحظت الاعلانات التي تظهر في المتصفح و التطبيقات , الاعلانات سبب رئيسي لبقاء الانترنت نشيط و يحتوي على احدث المعلومات فهي سبب بقائه على قيد الحياة , فأغلب المواقع تعتمد على الاعلانات كمصدر دخل لتغطية تكاليف الموقع , ولكن يوجد فرق كبير بين الاعلانات غير المزعجة و الاعلانات المزعجة البغيضة و خاصة النوافذ المنبثقة , فقد تكون الاعلانات مزعجة لدرجة لا تستطيع قراءة محتوى الموقع او التطبيق بسببها .


قام المطورون بوضع طرق لحظر الاعلانات في هواتف الاندرويد و اجهزة التابلت , و في هذا الموضوع نعرض افضل 3 طرق :

1. الطريقة الاولى تحتاج لتوفر صلاحيات روت في الهاتف و ستقوم بحظر الاعلانات عن جميع اجزاء هاتف الاندرويد و ذلك يشمل المتصفح و التطبيقات و الالعاب و المواقع .

2. الطريقة الثانية لا تحتاج الى صلاحيات روت و تقوم بحظر الاعلانات عن جميع اجزاء الهاتف مثل الطريقة السابقة , ولكن يجب ان تقوم بتشغيل تطبيق حظر الاعلانات باستمرار لحظر الاعلانات , عندما تقوم باغلاق التطبيق ستظهر الاعلانات من جديد , على عكس الطريقة الاولى فقط تقوم بتحميل التطبيق ثم تحميل ملفات عن طريق التطبيق على الهاتف بعدها سيتم حظر الاعلانات و لا تحتاج الى تشغيل التطبيق مرة اخرى .

3. حظر الاعلانات في متصفح Firefox , يتم فيها حظر الاعلانات عن المتصفح فقط , ولا تحتاج الى روت او تحميل تطبيق آخر منفصل عن المتصفح .


الطريقة الاولى : حظر الاعلانات باستخادم تطبيق adaway ( تحتاج روت )


حتى هذه اللحظة افضل حل لمشكلة الاعلانات المزعجة تطبيق adaway , حيث سيقوم التطبيق بحظر الاعلانات من مصادر و شركات الاعلانات المعروفة في كل من المتصفح و التطبيقات الموجودة على الهاتف , يحتاج التطبيق الى صلاحيات روت , فاذا كنت لا تمتلك صلاحيات روت ادخل على الموضوع التالي اسهل طريقة لعمل روت لاي جهاز اندرويد بضغطة واحدة .

لحظر الاعلانات عن الهاتف باستخدام التطبيق اتبع الخطوات التالية :

1. قم بتحميل التطبيق كملف apk و تثبيته على الهاتف , تستطيع تحميله من الرابط التالي :
التطبيق غير موجود في سوق بلاي .

2. افتح التطبيق و امنحه صلاحيات روت .

3. اضغط على Download files and apply ad blocking و انتظر حتى ينتهي التطبيق من تحميل ملفات حظر الاعلانات على الهاتف .


4. قم باعادة تشغيل الهاتف .

بعد اعادة تشغيل الهاتف سيتم حظر الاعلانات عن جميع التطبيقات و المتصفح , ولا تحتاج الى تشغيل adaway لحظر الاعلانات , وتستطيع السماح بظهور الاعلانات مرة اخرى بسهولة و لكن يجب اعادة تشغيل الهاتف عند القيام بذلك .

انتبه اذا قمت بحذف التطبيق اثناء تفعيل حظر الاعلانات سيبقى الهاتف يمنع ظهور الاعلانات لذلك بنصح بتعطيل حظر الاعلانات قبل حذف التطبيق .


 الطريقة الثانية : حظر الاعلانات باستخادم تطبيق Adblock Plus ( بدون روت )


هذه الطريقة تقوم ايضا بحظر الاعلانات عن جمع اجزاء الهاتف مثل المتصفح و التطبيقات و الالعاب و لا تحتاج الى روت ولكن الفرق بين هذه الطريقة و الطريقة الاولى انه يجب ان تبقي تطبيق Adblock Plus يعمل لحظر الاعلانات فعند اغلاق التطبيق ستظهر الاعلانات من جديد .

يقوم التطبيق بحظر الاعلانات باستخدام بروكسي عكسي , لا تحتاج لتعرف ما هو البروكسي العكسي و كيف يعمل لان التطبيق يقوم بعمل كل شيء بشكل تلقائي , ولكن بسبب الاصدارات المختلفة من نظام الاندرويد قد تحتاج لادخال البروكسي بشكل يدوي .

اتبع الخطوات التالية لحظر الاعلانات باستخدام Adblock Plus

1. قم بتحميل التطبيق من الرابط التالي و تثبيه على الهاتف :

2. بعد تحميل التطبيق قم بفتحه و قم بتفعيل خيار ال Filtering 

3. في اغلب الهواتف سيقوم التطبيق تلقائيا بضبط اعدادات البروكسي , ولكن اذا لم يتمكن التطبيق من عمل اعدادات البروكسي يجب ان تقوم بضبطها يدويا , و شرح كيفية عمل ذلك في الرابط التالي :


الطريقة الثالثة : حظر الاعلانات في متصفح فيرفكس باستخدام اضافة Adblock Plus


اذا لم تعمل اي من الطريقتين السابقتين على هاتفك , تستطيع حظر الاعلانات في متصفح فيرفكس باستخدام اضافة Adblock Plus , هذه الطريقة لا تحظر الاعلانات عن التطبيقات او الالعاب او المتصفحات الاخرى , فهي تعمل فقط على متصفح فيرفكس ولا تحتاج الى روت ولا تحتاج لتحميل تطبيق لحظر الاعلانات على الهاتف , لتنفيذ الطريقة اتبع الخطوات التالية :

1. قم بتحميل متصفح Firefox على الهاتف من سوق بلاي من الرابط التالي :

2. ادخل على الرابط التالي من متصفح Firefox على الهاتف و قم بتحميل اضافة Adblock Plus
او في تطبيق Firefox ادخل على قسم الاضافات ( add-on ) و ابحث عن Adblock Plus

سيتم تلقائيا حظر الاعلانات في المتصفح ولا تحتاج الى اعادة التشغيل .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى