الاثنين، 23 مايو 2016

تشغيل البرامج على الويندوز بدون تثبيتها

تشغيل البرامج على الويندوز بدون تثبيتها


عندما تقوم بتثبت برنامج على جهاز الحاسوب الخاص بك فان هذا البرنامج يحتل مساحة ليست بالقليلة من ذاكرة الحاسوب سواء قمت بتشغيل البرنامج ام لم تقم , ومع كثرة البرامج التي تقوم بتثبيتها على الكمبيوتر سيؤدي ذلك الى ملء الذاكرة و بطء شديد في النظام , وهذه المشكلة يعاني منها الملايين من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز , ولحل هذه المشكلة تحتاج الى تشغيل البرامج دون تثبيتها على الكمبيوتر , فكيف يمكن عمل ذلك .

لتشغيل البرامج بدون تثبيتها تحتاج الى اداة تسمى Zero Install , هذه الاداة تحتوى على عدد من البرامج التي يمكنك تشغيلها دون تثبيتها على الكمبيوتر , هذه الاداة لا تحتوي على جميع البرامج ولكنها تحتوي على كثير من البرامج المهمة و الحيوية التي يقوم اغلبنا باستخدامها يوميا مثل mozilla firefox و vlc و 7-zip و Blender وغيرهم الكثير من البرامج , و هذه القائمة من البرامج يتم تحديثها باستمرار .


شرح كيفية استخدام برنامج Zero Install :

1. اولا قم بتحميل برنامج Zero Install من الرابط التالي :

2. قم بفك ضغط البرنامج وتشغيله , تشغيل البرنامج يحتاج الى الاتصال بالانترنت لان البرنامج سيقوم بتحميل ملفات البرامج من الانترنت لتشغيلها.

3. بعد تشغيل البرنامج اضغط على Catalog لتظهر قائمة البرامج التي تستطيع تشغيلها , اضغط على Refresh list لتحديث هذه القائمة من السيرفر


4. ابحث عن البرنامج الذي تريد تشغيله و اضغط RUN , انتظر حتى يقوم البرنامج بتحميل الملفات من الانترنت وسيعمل البرنامج تلقائيا و في المرة المقبلة لن تحتاج للانتظار لتحميل ملفات البرنامج


لاضافة تطبيق الى قائمة my application اضغط على زر النجمة الموجود بجانب البرنامج





قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى