الأربعاء، 17 أغسطس 2016

جوجل كروم يقوم بحظر محتوى الفلاش في اصداره الجديد

جوجل كروم يقوم بحظر محتوى الفلاش في اصداره الجديد


كروم 53 سيتم اصداره في شهر ايلول القادم , وسيكون اول متصفح من شركة جوجل يحظر محتوى الفلاش بشكل افتراضي , قررت جوجل عمل هذا التغيير لجعل المتصفح اسرع و اكثر استجابة و فاعلية و كما يعمل على حفظ البطارية و تقليل استهلاكها.

في تدوينة سابقة لفريق مطوري كروم قالوا ان غالبية محتوى الفلاش المستخدم في مواقع الانترنت يتم تحميله خلف الشاشة لجمع احصائيات خاصة بالموقع , هذه العملية مهمة جدا لاصحاب الموقع اما بالنسبة لمستخدمي هذه المواقع فلا يستقيدون من هذه العملية بل بالعكس فهي تسبب بطء في تصفح الانترنت , و هو ما قام فريق جوجل بالتركيز عليه في عملية حظر محتوى الفلاش في كروم 53 .


ستقوم جوجل بعمل تغييرات اضافة في شهر كانون الاول , حيث يعمل كروم 55 بجعل HTML5 هي الوضع الافتراضي على حساب ال Flash في جميع المواقع الالكترونية التي تدعم كلا التقنيتين , اما اذا كان الموقع يدعم الفلاش فقط سيطلب منك كروم بتفعيل الفلاش لذلك الموقع عندما تقوم بزيارته .


جميع هذه التغييرات ضمن جهود جوجل لتقليل الفلاش لمصلحة HTML5 في الويب , هذه الجهود بدأت العام الماضي عندما قام كروم 42 بجعل بعض المحتوى الفلاشي click-to-play , حظر محتوى الفلاش خطوة كبيرة للامام و ستؤي الى تجربة انترنت افضل لجميع المستخدمين .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

هناك تعليق واحد:


  1. قمصان النوم التي تحتوي على تفاصيل ثلاثية الأبعاد أو زخرفة مميزة تضفي لمسة فريدة.
    الأكمام الواسعة:القمصان ذات الأكمام الواسعة تعطي مظهرًا أنيقًا ومريحًا.
    التصاميم الرومانسية: قمصان النوم ذات التصاميم الرومانسية مع تفاصيل كالقوس الكبير أو الزهور تضفي لمسة رقيقة وجذابة.
    اختاري قمصان نوم دلع للعرايس قميص النوم الذي يعكس ذوقك ويوفر لك الراحة أثناء النوم.

    ردحذف

^ إلى الأعلى