الأحد، 17 أغسطس 2014

تحديد اي بي ثابت لجهاز الاندرويد static ip android

تعيين اي بي ثابت لجهاز الاندرويد في الشبكة المحلية المتصل بها , و حل مشكلة الحصول على عنوان الاي بي (obtaining ip  address ) 




انتشرت الشبكات المحلية في الفترة الاخيرة و اصبحت موجودة تقريبا في كل منزل من اجل توفير خدمة الانترنت اللاسلكية باستخدام تقنية ال wi-fi , يتم انشاء هذه الشبكة باستخدام جهاز الراوتر (Router) او الاكسس بوينت (Access Points) او غيرها من الاجهزة , و عندما يتصل اي جهاز بشبكة ال wi-fi سواء كان لاب توب  او هاتف ذكي  او طابعة او اي جهاز فانه يحصل على اي بي محلي  في هذه الشبكة , ويكون لكل جهاز عنوان اي بي خاص به فلا يوجد جهازين لهما نفس عنوان الاي بي , يستخدم عنوان الاي بي هذا ليتم التمييز بين الاجهزة المتصلة في الشبكة بعضها عن بعض , و يتم الاتصال بينها و ارسال البيانات و نقلها بناءا على الاي بي الخاص بكل جهاز , باختصار عنوان الاي بي يشبه عنوان المنزل فلكل منزل عنوان و اذا اردت ارسال شيء لاحد فتقوم بكتابة عنوانه .
عند اتصال جهاز اللاب توب او الجوال بالشبكة المحلية فانه يحصل على عنوان اي بي تلقائي يقوم باعطائه له خادم الشبكة الذي بالغالب يكون جهاز راوتر , و هذا الاي بي يتغير و يتجدد لكل جهاز عندما يقوم بالاتصال بالشبكة من جديد و في هذه الحالة يسمى بالاي بي الحيوي .
بعض المستخدمون يحتاجون الى اي بي ثابت خاص بالجهاز لكي يقوموا بالاتصال بسرعة وسهولة بذلك الجهاز , فذلك يغنيهم عن تحديد الاي بي الجديد  للجهاز في كل مرة يقوم الجهاز بالاتصال بالشبكة , لانه يكون محددا مسبقا من قبل المستخدم بوضع عنوان اي بي ثابت لا يتغير  , و في هذا الموضوع ساشرح لكم كيفية وضع عنوان اي بي ثابت لجهاز الاندرويد في الشبكة المحلية , تستخدم هذه الطريقة لحل مشكلة عدم قدرة جهاز الاندرويد في الحصول على عنوان اي بي في الشبكة فلا يتعرف الراوتر على جهاز الاندروبد و عند محاولة الاتصال بالشبكة يظهر لنا الحصول على عنوان الاي بي او  obtaining ip  address باستمرار  بدون توقف .

لتعيين اي بي ثابت لجهاز الاندرويد في البداية علينا معرفة عنوان الاي بي الخاص بجهاز الراوتر 
في العادة يكون مكتوب اسفل الجهاز كما في الصورة


في العادة يكون الاي بي الخاص باجهزة TP-link 
192.168.1.1 
او 192.168.0.1

الاي بي الخاص باجهزة D-link .
10.0.0.138

 نذهب في جهاز الاندرويد الى settings ثم Wi-Fi



نقوم بتشغيل ال Wi-Fi اذا كان مطفأ

نقوم بالاتصال بالشبكة التي نريد و ضع عنوان اي بي ثابت لجهاز الاندرويد فيها



نضغط باستمرار على الشبكة التي نريد و ضع اي بي ثابت لجهاز الاندرويد فيها و نختار . modify network config



نضع علامة صح بجانب show advanced options



نقوم بتغيير ip settings من DHCP الى Static



في خانة ip address نقوم بكتابة  اي بي الراوتر ولكن باختلاف بسيط و هو تغيير اخر خانة حيث نضع فيها اي رقم من 1-255 غير الرقم الخاص ب اي بي الراوتر .
فمثلا اذا كان اي بي الراوتر 192.168.1.1
نضع في خانة ip adress 
192.168.1.2
ويمكن وضع اي رقم بدلا من الرقم 2 ما عدا الرقم 1

في خانة Gateway نضع الاي بي الخاص بالراوتر

في خانة DNS 1 نضع عنوان اي بي الراوتر و اذا لم يعمل نجرب تركها فارغة

باقي الخانات دعها كما هي بدون تغيير

ثم اضغط save



سيقوم جهاز الاندرويد تلقائيا معاودة الاتصال بالشبكة باستخدام الاي بي الثابت.

شرح الموضوع بالفيديو


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

هناك 5 تعليقات:

  1. ان شاء الله حل ناجح للمشكلة

    ردحذف
  2. جزاك الله الخير جهازي سامسونغ نوت3 ولاكن اريد الحل لهذه المشكلة نهائيا وهل يتم ازالة المشكلة بعد عمل السوفتوير ارجو الفائدة

    ردحذف
  3. المشكلة عندي في جهاز اكسبيريا إم تو هو يحصل على عنوان الآي بي لكن بعد تغيير رقم الماك لا يستطيع الحصول عليه ما الحل أفيدونا أكرمكم الله

    ردحذف

^ إلى الأعلى