الأربعاء، 22 يونيو 2016

افضل 5 تطبيقات لزيادة الذكاء

افضل 5 تطبيقات لزيادة الذكاء


لا يتم تحديد القدرات العقلية عن الطريق الوراثة فقط , حيث يمكنك توسيع مدى تفكيرك وزيادة ذكائك عن طريق القيام بممارسات معينة , كما تستطيع استغلال هاتفك الذكي لتدريب عقلك وهذه قائمة بافضل 5 تطبيقات لزيادة معدل الذكاء الخاص بك .


1. افضل تطبيق لزيادة التركيز Headspace - meditation

القدرة على التركيز من اهم وظائف العقل , فزيادة التركيز سيحسن وظائف الدماغ المختلفة و سيسهل عملية التعلم و كسب المعلومات , سيساعدك التدريب على بقاء ذهنك صافي , عندما تفكر في شيء ما يبقى تركيزك فيه ولن يسمح لعقلك بالتفكير باي شيء اخر , افضل تطبيق لزيادة التركيز هو Headspace , فهو يعطيك اهداف بسيطة تحتاج للتأمل تستطيع القيام بها في 10 دقائق يوميا حيث ستتعلم اساسيات صفاء الذهن , وسيقوم التطبيق بتتبع التقدم الذي تحدثه .


رابط التطبيق في سوق بلاي :


2. افضل تطبيق لتحسين الذاكرة و الانتباه Lumosity

يحتاج العقل لتحدي يثير اهتمامه لكي يتطور و ينضج , لذلك تحتاج الى تطبيق يوفر لك
مستوى عالي من التحدي , تطبيق Lumosity يوفر سلسلة من الالعاب لتحسين الذاكرة و الانتباه , هذه الالعاب تم تصميمها من قبل علماء مختصين , حيث يوجد اكثر من 25 تدريب بمستوايات مختلفة لتحسين القدرات العقلية , يبدأ التطبيق بمجموعة من الاختبارات لتحديد مهاراتك الحالية و تحديد مناطق الضعف لديك , و يمكنك تحسين هذه المناطق عن طريق التدريب .


رابط التطبيق في سوق بلاي :

3. افضل تطبيق لتحسين الابداع و الابتكار Colorfy

الابداع و الابتكار في العدة اقل المهارات استخداما بالرغم من اهميتها في ايجاد الحلول لجميع المشاكل التي تصادفك سواء في حياتك الخاصة او في العمل , ستجد تحديات و حلول لم تعتقد انها ممكنة من قبل , حيث ستتمكن من طرح افكار جديدة و ابداعية .


رابط التطبيق في سوق بلاي :

4. افضل تطبيق لزيادة الثقافة Today in History Calendar

زيادة المعرفة و المعلومات الخاصة بك امر مهم جدا , فالحصول على هذه المعلومات يساعدك على فهم افضل للحاضر , تستطيع الحصول على هذه المعلومات بطرق مختلفة مثل قراءة الكتب , لكن البعض يجدها مملة جدا , لذلك يمكنك الحصول على المعلومات يوميا بطريقة مسلية نوعا ما عن طريق تطبيق Today in History Calendar , ففي كل يوم سيقوم الطبيق بتزويدك بمعلومات و امور حصلت في نفس ذلك اليوم في الماضي.


رابط التطبيق في سوق بلاي :

5. تطبيق تحسين الذوق الموسيقى Music Maker Jam

القدرة على صنع الموسيقى تحسن من وظائف العقل في جوانب مختلفة وتزيد المهارات في الرياضايات و العلوم , بالاضافة الى ذلك تساعدك الموسقى ان تشعر بالسعادة , لا تحتاج لتعلم الادوات الموسيقية لصنع الموسيقى فيمكنك عمل الموسيقى الخاصة بك عن طريق تطبيق الاندرويد Music Maker Jam .


رابط التطبيق في سوق بلاي :




قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى