الأربعاء، 3 يونيو 2015

5 مميزات في الاندرويد يجهلها المستخدمون

5 مميزات في الاندرويد يجهلها المستخدمون


جميع هواتف الاندرويد سواء كانت LG او Samsung او Nexus او Sony تحتوي على مميزات رائعة لا يعرفها معظم المستخدمون , يمكن الاستفادة منها و تشغيلها عن طريق الدخول الى Settings ثم اختيار accessibility , يوجد في قائمة ال accessibility خيارات كثيرة يمكنك الاستفادة منها لاستخدام الاندرويد بشكل اسهل و اسرع .

بعض خيارات ال accessibility موجودة في جميع هواتف الاندرويد و البعض الاخر مخصص لهواتف معينة , مثل تشغيل فلاش الكاميرا عند تلقي اشعارات و مكالمات , تغيير حجم الخط في النظام , تحديد المدة اللازمة للضغط باستمرار لتحديد نص او ظهور الاعدادات الخاصة بعنصر , وغيرها الكثير من الخيارات , و هذه 5 خيارات رائعة يجهلها معظم المستخدمون .



1. تكبير الشاشة Magnification gestures

تمكنك هذه الخاصية من تكبير الشاشة اثناء استخدام الهاتف , مثلا يمكنك تكبير الشاشة عند فتح صفحة التطبيقات لايجاد التطبيقات التي تبحث عنها بشكل اسرع و اسهل , بعد تشغيل الخاصية اضغط ثلاث مرات متتالية لتكبير الشاشة , لتصغير الشاشة اضغط  ثلاث مرات متتالية على الشاشة مرة اخرى .


2. تحويل النص الى صوت Text-to-Speech

تعتبر اكثر خاصية معروفة لدى المستخدمين , لاستخدام هذه الخاصية عليك الذهاب الى ال accessibility و تفعيل خاصية Text-to-Speech ثم قم بتحميل الحزمة الخاصة باللغة التي تريدها , في العادة تكون اللغة الانجليزية محملة من قبل النظام , يمكنك الاستفادة من هذه الميزة اذا كنت مشغول بعمل معين و تريد ان تقرأ شيء مهم , تستطيع تشغيل الهاتف ليقوم بقراءة النص بينما تقوم بامور اخرى مثل تناول الطعام و غيرها 


3. عكس الالوان Negative colors/Color adjustment/Invert colors

اذا كانت خلفيات و الوان النظام لا تعجبك و تسبب لك الم و مشاكل في النظر , تستطيع ان تعكسها عن طريق تفعيل Negative colors الموجودة في اعدادات ال accessibility , يختلف تسمية الخاصية من جهاز لاخر فقد يكون اسمها Color adjustment/Invert colors/color inversion .


4. TalkBack/Explore by Touch


اذا كنت تعاني من مشاكل في النظر و لا تستطيع قراءة المكتوب على شاشة الاندرويد او كان هنالك مشاكل في الشاشة و لكن اللمس لا زال يعمل , عند تفعيل خاصية ال TalkBack سيقوم الهاتف بالتحدث بأي شيء تضغط عليه او يظهر على الشاشة  .


5. Interaction control

تستطيع تفعيل و تعطيل هذه الخاصية عن طريق خيارات ال accessibility او عن طريق الضغط على زري الصفحة الرئيسية و خفض الصوت معا , تستخدم لاغلاق جزء معين من الشاشة بحث لا يستجب هذا الجزء للمس .


يوجد مميزات اخرى رائعة في اعدادات ال accessibility قد تكون مفيدة , لذا انصحك بتجربتها جميعا و اكتشافها بنفسك .


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى