الأحد، 3 يوليو، 2016

كيف تحافظ على مظهر ونظافة الهاتف داخل الكفر

كيف تحافظ على مظهر ونظافة الهاتف داخل الكفر


يقوم معظم الناس بوضع كفر للهاتف لحمايته من السقوط بشكل اساسي , ويقوم الكفر ايضا بحماية الهاتف من الماء و الاوساخ و الغبار و غيرها , والكفر الجيد يجب ان يوفر حماية للهاتف و راحة في الاستخدام و مظهر جميل . بغض النظر عن نوع الكفر الذي تقوم باستخدامه فأنت غالبا تقوم باستخدامه بشكل خاطئ , فوضع الكفر على الهاتف لا يحمي الهاتف من الغبار و الاوساخ بسبب وجود فراغات و خاصة في الزوايا يمكن ان تدخل من خلالها الاوساخ للهاتف , وترك الكفر لفترة طويلة على الهاتف سيؤدي الى اتساخ الهاتف و عند ازالة الكفر سيبدو الهاتف بمظهر سيء .

تكمن المشكلة في عدم ازالة الكفر بشكل منتظم و ابقائه على الهاتف لمدة طويلة قد تزيد عن سنة , و خلال هذه المدة تتراكم الاوساخ و قد تحدث خدوش اسفل الكفر , لذلك يعتقد البعض ان الكفر عديم الفائدة و لايقوم بحماية الهاتف , ولكن المشكلة ليست بالكفر انما في طريقة استخدام الكفر , و هذه نصائح لكيفية استخدام الكفر بالشكل الصحيح و المحافظة على مظهر الهاتف .


1. قم بازالة الكفر عن الهاتف بشكل منتظم : قم بازالة الكفر عن الهاتف مرة كل اسبوع لتنظيف الكفر و الهاتف اما اذا كان الكفر من النوع الذي يصعب ازالته و تركيبه قم بازالته مرة كل شهر .

2. استخدم قطعة قماش لتنظيف الهاتف : هذه الخطوة مهمة جدا للحفاظ على نظافة الهاتف , يجب استخدام قطعة قماش ناعمة بحيث لا تسبب اي خدوش للهاتف , انتبه لا تستخدم المناديل الورقية لانها قد تسبب خدوش في الهاتف , يمكنك اضافة قطرات قليلة جدا من الماء على قطعة القماش وليس على الهاتف .


3. استخدم اعواد القطن لتنظيف المنافذ والمداخل الصغيرة : اجزاء الهاتف التي يصعب الوصول اليها و تنظيفها بقطعة القماش يمكنك استخدام اعواد القطن الخاصة بتنظيف الاذن للوصول اليها


4. قم بغسل الكفر بالماء : بما انك لا تستطيع غسل الهاتف يمكنك غسل الكفر بالماء لازالة الاوساخ و الغبار العالق عليه , بعد غسل الكفر يجب تركه لبضع ساعات حتى يجف قبل اعادة وضعه على الهاتف .

5. اترك الهاتف خارج الكفر بعد تنظيفهما لفترة من الزمن حتى يجفا



من جهة اخرى فان تنظيف الهاتف و الكفر بشكل خاطئ قد يسبب تلف في الهاتف , وهذه امور يجب ان لا تقوم بها عند تنظيف الهاتف .

1. لا تستخدم السشوار او المكنسة الكهربائية في تنظيف مداخل الهاتف

2. لا تستخدم المواد المنظفة و خاصة الكحولية على شاشة الهاتف

3. لا تقم برش قطرات الماء او اي مواد منظفة على الهاتف



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى