الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

جوجل كروم يقوم بحظر محتوى الفلاش في اصداره الجديد

جوجل كروم يقوم بحظر محتوى الفلاش في اصداره الجديد


كروم 53 سيتم اصداره في شهر ايلول القادم , وسيكون اول متصفح من شركة جوجل يحظر محتوى الفلاش بشكل افتراضي , قررت جوجل عمل هذا التغيير لجعل المتصفح اسرع و اكثر استجابة و فاعلية و كما يعمل على حفظ البطارية و تقليل استهلاكها.

في تدوينة سابقة لفريق مطوري كروم قالوا ان غالبية محتوى الفلاش المستخدم في مواقع الانترنت يتم تحميله خلف الشاشة لجمع احصائيات خاصة بالموقع , هذه العملية مهمة جدا لاصحاب الموقع اما بالنسبة لمستخدمي هذه المواقع فلا يستقيدون من هذه العملية بل بالعكس فهي تسبب بطء في تصفح الانترنت , و هو ما قام فريق جوجل بالتركيز عليه في عملية حظر محتوى الفلاش في كروم 53 .


ستقوم جوجل بعمل تغييرات اضافة في شهر كانون الاول , حيث يعمل كروم 55 بجعل HTML5 هي الوضع الافتراضي على حساب ال Flash في جميع المواقع الالكترونية التي تدعم كلا التقنيتين , اما اذا كان الموقع يدعم الفلاش فقط سيطلب منك كروم بتفعيل الفلاش لذلك الموقع عندما تقوم بزيارته .


جميع هذه التغييرات ضمن جهود جوجل لتقليل الفلاش لمصلحة HTML5 في الويب , هذه الجهود بدأت العام الماضي عندما قام كروم 42 بجعل بعض المحتوى الفلاشي click-to-play , حظر محتوى الفلاش خطوة كبيرة للامام و ستؤي الى تجربة انترنت افضل لجميع المستخدمين .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى