الاثنين، 18 مايو 2015

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على المتصفح جوجل كروم

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على المتصفح جوجل chrome


بعد تنزيل التحديثات الاخيرة لمتصفح كروم واجه بعض المستخدمين مشكلة في تشغيل الفيديوهات لمشاهدتها اون لاين على المتصفح بالرغم من تحميل اخر اصدار من برنامج Adobe flash player على الكمبيوتر , و انا شخصيا كنت اعاني من هذه المشكلة بحيث كلما اقوم بتشغيل فيديو على المتصفح تظهر نافذة لتحميل الفيديو و لا يعمل الفيديو اون لاين , و يعتبر كروم افضل متصفح و الاكثر شعبية بالنسبة للمستخدمين فما سبب المشكلة و كيف يمكن حلها .


في السابق كان متصفح جوجل كروم يستخدم اضافة Shockwave Flash player من نوع NPAPI و كانت الفيديوهات تعمل بشكل طبيعي بدون مشاكل , ولكن في الاصدار 21 و الاصدارات الاحدث من كروم تم استخدام اضافة flash player من نوع PPAPI التي توفر امان اكبر للمعلومات , ولكن في المقابل فانها تسبب مشاكل في تشغيل الفيديوهات عند بعض المشتخدمين مثل بطء في تشغيل الفيديو او عدم تشغيله .

حل هذه المشكلة يكون بتعطيل اضافة Shockwave Flash player من نوع PPAPI و تشغيل اضافة ال NPAPI بدلا منها , و لعمل ذلك اتبع الخطوات التالية :

1. اكتب الرابط chrome://plugins/ في المتصفح كروم , بعد دخول الصفحة اضغط على تفاصيل


2. ابحث عن اضافة Adobe Flash Player من نوع PPAPI و اضغط على تعطيل


3. ابحث عن اضافة Adobe Flash Player من نوع NPAPI اذا كانت موجودة اضغط على تمكين الاضافات , اما اذا لم تكن موجودة اذهب الى موقع Adobe و قم بتحميل برنامج Flash player رابط التحميل :

4. قم باغلاق كروم و اعادة تشغيله

تم تجربة هذه الطريقة و اثبتت نجاحها مع اغلب المستخدمين لكنها لم تعمل مع جميع المواقع , فبعض المواقع لا زالت تظهر نفس المشكلة .


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

هناك 9 تعليقات:

  1. شكررررررررررررررررررررررررررا

    ردحذف
  2. الف شكر على المعلومه

    ردحذف
  3. عملتها وماشتغلتش الفيديوهات برضو ,, للعلم الفيديوهات عندى بتفتح يوتيوب بس لكن اى موقع تانى الفيديو بيشتغل صوت من غير صورة ,, لو فيه حل.؟!

    ردحذف
  4. حل مشكلة الفلاش
    https://youtu.be/8Ixvm6igq-8

    ردحذف
  5. كداب وكل غرضك انك تكسب من رابط الاختصار يا نصاب

    ردحذف
  6. افتح ال Settings في جوجل كروم ..اذهب الى Advanced Settings و ابحث عن System ,,,اذهب الى Use hardware acceleration when available ,, ثم ضعها في وضعية OFF ,, أغلق متصفح جوجل ..ثم أعد فتحه ...أنت هناك ..الفيديو يعمل!

    ردحذف
    الردود
    1. انت معلم ربي يجزيك الخير عملت متل ما قلت وبخلال ثواني ظبطت الطريقة الف شكر الك يا معلم

      حذف
  7. abu ahmad ali

    شكرا الك انحلت المشكلة

    ردحذف

^ إلى الأعلى