الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

كيفية ربط هاتف الاندرويد بويندوز 10

كيفية ربط هاتف الاندرويد بويندوز 10


مع التطور التكنولوجي في الوقت الحاضر يوجد الكثير من الطرق لربط الهواتف الذكية مع اجهزة الكمبيوتر لنقل الملفات و التحكم في تنظيم الهاتف , اشهر طريقة لربط الكمبيوتر بالهاتف استخدام كابل او وصلة مادية ولكن مع التطور اصبح بالامكان ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق الانترنت او الشبكة اللاسلكية دون الحاجة الى وصلة مادية , الا ان البعض يفضل استخدام وسط مادي لانه اسهل و اسرع في نقل الملفات .

طرق ربط هاتف الاندرويد بالكمبيوتر كثيرة جدا , و لكل طريقة خصائص و مميزات خاصة بها , فمنها ما يحتاج الانترنت و منها ما يستخدم الشبكة المحلية بدون انترنت و منها ما يستخدم وسط مادي , لذلك عليك اختيار الطريقة المناسبة التي توفر عليك الوقت و الجهد , و هذه قائمة بافضل الطرق لربط هاتف الاندرويد بويندوز 10 .

1. استخدام كابل USB

اذا كنت تريد ربط هاتف الاندرويد بالكمبيوتر فان اسهل طريقة لعمل ذلك هي احضار كابل microUSB و ربطه بالكمبيوتر و الهاتف , في ويندوز 10 يوجد تطبيق اسمه Windows 10 Phone Companion عندما تقوم بربط الهاتف مع الكمبيوتر ستظهر لك مباشرة نافذة هذا التطبيق , يقدم هذا التطبيق خدمات فريدة مثل نقل التطبيقات الموجودة على ويندوز 10 الى الهاتف ,و نقل الصور بشكل تلقائي من الهاتف الى الكمبيوتر و الاستماع الى الاغاني من اي مكان على اي جهاز تريد .


اما بالنسبة للدخول الى ذاكرة الهاتف و نقل الملفات فان ذلك لم يتغير , ادخل الى This Pc و ستجد هاتفك هناك , اضغط عليه لتنتقل الى ملفات الهاتف .



2. تطبيق airdroid لربط الهاتف و الكمبيوتر عن طريق الشبكة المحلية


استخدام تطبيق airdroid لربط الهاتف بالكمبيوتر يوفر خدمات و مميزات كثيرة لا تقتصر على نقل الملفات بينهما , فيسح لك التطبيق بالتحكم بالهاتف عن طريق الكمبيوتر و الرد على رسائل الفيس بوك و الواتس اب على الكمبيوتر دون لمس الهاتف , و فتح تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر مثل wechat , whatsapp وغيرها , واظهار المكالمات الواردة و الرسائل و اشعارات الهاتف على شاشة الكمبيوتر .


لاستخدام التطبيق قم بتحميله اولا من سوق بلاي من الرابط التالي :

ادخل على التطبيق في الهاتف سيقوم باعطائك رابط , اكتب الرابط في المتصفح في الكمبيوتر لربط الهاتف بالكمبيوتر .
لكي تحصل على مميزات اكثر قم بتحميل برنامج airdroid للكمبيوتر من موقع airdroid.com اضغط على download و قم بتحميل البرنامج و تثبيته و عمل حساب عليه .


3. OneDrive


OneDrive هو خدمة من شركة مايكروسوفت لتخزين الملفات على الانترنت , اصبح OneDrive مهم جدا ويقدم خدمات رائعة حيث ان بعض شركات الاندرويد قامت بجعل OneDrive تطبيق افتراضي في هواتفها مع تطبيقات جوجل .

استخدام التطبيق سهل جدا فقط قم بتسجل الدخول الى حسابك لتصبح قادر على الوصول الى ملفاتك في اي مكان في العالم , يتيح لك OneDrive مساحة تصل الى 50 GB كمساحة تخزين افتراضية مجانية . ويمكن زيادة هذه المساحة بطرق مختلفة مثل دعوة الاصدقاء , او شراء مساحة تخزين اضافية باسعار رخيصة 2$ بالشهر .

4. Dropbox


Dropbox يوفر لمستخدميه مساحة تخزينية على الانترنت , و لكن ما يميزه عن OneDrive انه يوجد تطبيق خاص به على ويندوز 10 تستطيع تحميله من متجر ويندوز 10 , يسمح لك التطبيق بالوصول الى الملفات و ان تقرر ما تريد ان تفعل بها من الكمبيوتر , ولكن مشكلة هذا التطبيق ان يتيح 2GB فقط كمساحة تخزين مجانية للمستخدم , يمكنك شراء مساحة تخزين 1TB مقابل $9.99 .

5. Google Drive

كما هو الامر بالنسبة ل  Dropbox و OneDrive فان Google Drive يوفر مساحة مجانية للمستخدمين , و ما يجعله مفضل بالنسبة للبعض انه تابع لشركة جوجل العملاقة و انه موجود بشكل افتراضي في معظم هواتف الاندرويد .

6. Cortana


Cortana هي خدمة المساعدة الصوتية من مايكروسوفت و هي غير جاهزة حتى هذه اللحظة للاستخدام العام , ولكن يمكنك استخدام Cortana Beta في الوقت الحاضر , يمكنك ان تسال Cortana اي شيء تريد , مثلا كم درجة الحرارة , من فاز في مباراة الامس , و يمكن ان تطلب منها ان تنفذ بعض الاوامر , على سبيل مثل حفظ امر معين في التقويم او نقل هذه الامور الى جميع الاجهزة المرتبطة بحسابك على مايكروسوفت .

اعلنت شركة مايكروسوفت انها ستصدر تطبيق ل Cortana لاجهزة الاندرويد , تستطيع استخدام التطبيق لتطلب من Cortana ان تنفذ ما تريد , و جميع الاوامر التي تطلبها من Cortana على الكمبيوتر ستنتقل الى Cortana على الهاتف , كيفية استخدام التطبيق غير واضحة الى هذه اللحظة و نحن ننتظر من مايكروسوفت ان تقوم باصدار التطبيق .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى