الاثنين، 10 أغسطس 2015

كيفية ايقاف ارتفاع حرارة الهاتف

كيفية ايقاف ارتفاع حرارة الهاتف 


اصبحنا نعتمد على هواتف الاندرويد بشكل كبير في حياتنا , فهي تحتل مكانة مهمة في الاتصال مع العالم الخارجي و تبادل المعلومات و حتى لتشغيل الالعاب, و نتيجة لذلك بعض الاشخاص يستخدمون هواتف الاندرويد لعدة ساعات متتالية دون توقف , وهذا يؤدي الى ارتفاع حرارة الهاتف الامر الذي يثير قلق المستخدم .

كيفية وقاية الهاتف من ارتفاع حرارته

1. اشحن الهاتف بطريقة مناسبة 

يوجد الكثير من الممارسات الجيدة و الممارسات السيئة اثناء شحن الهاتف , الممارسات السيئة تسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف و تقليل كفاءة البطارية , اما الممارسات الجيدة التي لا بد من الالتزام بها هي عدم استخدام الهاتف اثناء الشحن , تأكد من اخراج الهاتف من الكفر او اي شيء يحيط به قد سبب ارتفاع حرارته , عدم شحن الهاتف اثناء النهار لفترة طويلة فمثلا يمكن شحنه في النهار الى 70% او 80 % وشحنه في الليل الى 100% .

2. لا تستخدم الهاتف لساعات طويلة

حاول استخدام الهاتف على فترات متقطعة بينها فترات راحة للهاتف ليستعيد فيها حرارته الطبيعية , فاستخدام الهاتف لساعات طويلة بدون راحة قد يسبب ارتفاع حرارة الهاتف و ضرر للمعالج و الرام .


3. ابقاء الهاتف في مكان بارد و محمي

من المهم ابقاء الهاتف في مكان بارد بعيدا عن اشعة الشمس و خاصة في فصل الصيف , فتعرض الهاتف لاشعة الشمس لفترة طويلة يسبب ضررا للشاشة و البطارية , ومن الافضل وضع الهاتف في حقيبة او مكان واسع و عدم وضعه في مكان ضيق مثل جيب البنطلون .

4. ضع كفر للجهاز و احذز من الغبار و الرمال

من المعروف ان بيئة الشاطئ جميلة و مناسبة لقضاء الوقت فيها , ولكنها تمثل خطر على الهواتف الذكية  فاكبر سبب للتعطيل الهواتف الذكية هو الماء و الغبار و الرمل , لذلك لا بد ن ابعاد الهاتف عن هذه الامور و اختيار كفر مناسب لحمايته .

ماذا تفعل اذا ارتفعت حرارة الهاتف

اذا قمت باتباع النصائح السابقة و لا تزال حرارة الهاتف ترتفع الى درجات عالية , حاول ترك الهاتف ليرتاح لبضع دقائق , اذا استمرت حرارة الهاتف مرتفعة , افضل حل هو استخدام تطبيق Coolify , التطبيق يحتاج الى روت لتشغيله على الهاتف .


تطبيق Coolify يمنع ارتفاع حرارة الهاتف و يبقيها في الوضع  الطبيعي عن طريق مراقبة حرارة الهاتف باستمرار و تعديل نظام الهاتف بناءا عليه خاصة عند استخدام الانترنت بشكل كبير او استخدام تطبيقات ثقيلة , من الاثار الجانبية لاستخدام Coolify زيادة عمر البطارية .
كيفية استخدام تطبيق Coolify : اولا قم بتحميل التطبيق من سوق بلاي من الرابط التالي 

استخدام التطبيق سهل جدا , عند فتح التطبيق اضغط على Turn On Normal Temp Protection , ثم وافق على اعطاء التطبيق صلاحيات الروت التي يحتاجها , بعدها سيبدأ التطبيق بالعمل للحفاظ على حرارة الهاتف و ستظهر الشاشة الرئيسية للتطبيق تحتوي على رسم بياني لحرارة الهاتف و بعض الاوامر و الاعدادات .




قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى