السبت، 29 أغسطس 2015

فيس بوك تطلق المساعد الرقمي الجديد M

فيس بوك تطلق المساعد الرقمي الجديد M


اعلنت الفيس بوك عن اطلاق خدمة جديدة باسم M , وهي عبارة عن مساعد رقمي موجود في تطبيق الفيس بوك ماسنجر , يشبه Cortana و Google Now و Siri , تم تصميم M لتقديم المساعدة و تسهيل الحياة , فمثلا يمكن استخدامه للحجز في المطاعم او الاجابة عن اي استفسار تريده مثل ما هو افضل فندق في المدينة ....


و قد اعلن عن هذه الخدمة نائب رئيس قسم الرسائل في الفيس بوك David Marcus في منشور على صفحته الشخصية على الفيس بوك , وقال ان M يستخدم ذكاء صناعي يتم برمجته و مراقبته من قبل خبراء .

ما يجعل M  مختلف عن باقي برامج المساعدة الرقمية انه يمكن استخدامه للقيام بامور ومهام باسمك , فمثلا يمكن استخدامه لشراء اغراض من الانترنت او حجز تذكرة طيران او ارسال هدية لشخص معين او حجز موعد عند الطبيب و غيرها الكثير .


M  هو ذكاء صناعي ناتج عن مجهود بشري لتقديم خدمات مهمة و مفيدة , و مع مرور الوقت ستزداد قوة M و ستزداد قدراته ليصبح اسرع و سيتم توسيع نطاقه الى مزيد من المستخدمين .


تم اصدار M حاليا لمجموعة صغيرة من الاشخاص في مناطق محددة لتجربة الخدمة , فلا يمكن معرفة جودة و فعالية M في العالم الواقعي بدون تجريبه , فاذا نجح M في تقديم الخدمات التي تزعم الفيس بوك انه قادر على القيام بها سيشكل M فارق و نقلة نوعية في مجال المساعد الرقمي , ولم يتم تحديد موعد اطلاق الخدمة بشكل رسمي لجميع انحاء العالم و لكن من المتوقع ان يكون في شهر 1 عام 2016 .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى