الأحد، 6 سبتمبر 2015

تصوير الشاشة فيديو في ويندوز 10 بدون برامج

تصوير الشاشة فيديو في ويندوز 10 بدون برامج


يحتوي ويندوز 10 على كثير من التحديثات و المميزات المخفية التي لا تعلم بوجودها اصلا , و من هذه المميزات امكانية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو دون تحميل اي برنامج عليه , فالانترنت يحتوي على كثير من البرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو ولكن بعضها مدفوع و البرامج المجانية تكون ضعيفة و ينقصها كثير من المميزات سواء من حيث الجودة و الدقة و مدة الفيديو .

تصوير الشاشة فيديو في ويندوز 10 سيكون باستخدام تطبيق Xbox الذي يكون موجود بشكل افتراضي مع الويندوز , يحتوي التطبيق على خاصية تسمى Game DVR , هذه  الخاصية مصممة في الاصل لتصوير الالعاب فيديو اثناء لعبها على الكمبيوتر , ولكن عن طريق بعض الخطوات البسيطة تستطيع استخدام الاداة لتصوير اي شيء على الكمبيوتر , اتبع الخطوات التالية :

1. افتح تطبيق Xbox , وابقه مفتوحا


2. افتح البرنامج او التطبيق الذي تريد تصويره المتصفح كروم مثلا

3. اضغط على الزرين Win+G , سوف يظهر شريط الالعاب

4. اذا ظهرت لك رسالة اضغط على Yes, this is a game , لكي يظن الويندوز ان التطبيق لعبة الكترونية , و يسمح لك بتصويره فيديو 

5. يمكنك الان الضغط على زر بدء تسجيل الفيديو (النقطة الحمراء ) , او اضغط على الازرار الثلاثة التالية Win+Alt+R



6. ستجد الفيديو الذي قمت بتصويره في تطبيق Xbox تحت قائمة Game DVR


يوجد مشكلة واحدة عند استخدام هذه الطريقة , وهي انك تستطيع تصوير الشاشة في تطبيق واحد ولا يمكنك التنقل بين اكثر من تطبيق , فاذا كنت تريد تصوير بسيط لتطبيق واحد ينصح باستخدام Game DVR , ولكن اذا كنت تريد تصوير اكثر من تطبيق عليك بتحميل برنامج من الانترنت و افضل هذه البرامج CamStudio .



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

هناك تعليق واحد:

  1. شكرًا شكرًا جزيلًا كنت بأمس الحاجة لهذا لتسجيل بعض الدروس العلمية، ولم أعلم بوجوده عندي، جزاكم الله كل خير، وفقكم الله وإلى الأمام دومًا.

    ردحذف

^ إلى الأعلى